تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إعادة تأهيل محطة مياه كفردريان لتوصيل مياه آمنة ونظيفة لأهالي القرية

إعادة تأهيل محطة مياه كفردريان لتوصيل مياه آمنة ونظيفة لأهالي القرية

تعاني قرية كفر دريان في ريف ادلب من حالات تسمم عديدة بين سكانها، والسبب شربهم لمياه غير نقية يضطرون إلى شرائها من صهاريج تأتي بمياه من مصادر غير آمنة، وذلك بعد أن تضررت شبكة المياه في قرية كفردريان بريف إدلب الشمالي، إثر تعرضها لقصف شديد من قبل قوات النظام طيلة السنوات الماضية.

القصف الشديد أدى أيضاً لدمار شبكة الصرف الصحي وانتشار التلوث والأمراض، مما انعكس سلباً على صحة سكان القرية، ما استدعى من مؤسسة بناء إلى البدء ببرنامج إعادة تأهيل محطة المياه في قرية كفردريان وتأهيل شبكة المياه، إضافة إلى تأهيل شبكة الصرف الصحي في القرية.

البرنامج يتضمن تطوير وتدريب كافة الكوادر الإدارية من أجل إدارة المحطة بالشكل الأمثل، إضافة إلى دعم تشغيل المحطات بالوقود لمدة 3 أشهر.

كما يعتمد البرنامج أيضاً في القرية على نظام الجباية لتحقيق الاستدامة في إيصال الخدمة بشكل دائم بعد انتهاء برنامج مؤسسة بناء خلال الأشهر الثلاثة.

هذا ومن المفترض أن تبدأ المؤسسة بتوريد التجهيزات لتأهيل المحطة والبدء بتأهيل شبكة المياه وشبكة الصرف الصحي بداية  تشرين الثاني وحتى كانون الأول، والبدء بتدريب الكادر الإداري وحملات التوعية بنظام الجباية خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني، ومن المتوقع بدء تشغيل المحطة وضخ المياه خلال الشهر الأول من عام 2019.