تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انتهاء ترميم 450 منزل و7 مراكز إيواء في الشمال السوري

انتهاء ترميم 450 منزل و7 مراكز إيواء في الشمال السوري

في ظروف صعبة تفتقر لأدنى مقومات العيش ،يسكن نازحو مخيمات الشمال السوري في خيم أو مراكز إيواء مؤقتة، وفي أحسن الأحوال منازل مستأجرة قد تكون مشتركة أغلب الأوقات، بغض النظر عن حال المنزل المهترئة وذلك نتيجة القصف المستمر من قبل قوات النظام وحلفائه، في محاولة منهم للمضي قدماً.

إلا أن نازحوا مخيمات أخترين والباب في الريف الشمالي لحلب ودارة عزة والأتارب في الريف الغربي، كانوا يشهدون انتهاء عمليات ترميم لـ 450 منزل إضافة إلى 7 مراكز إيواء، ليتبقى 1085 منزل و9 مراكز إيواء سينتهي العمل عليها في نهاية العام الحالي ضمن البرنامج الذي تنفذه مؤسسة بناء للتنمية والممول من قبل مركز الملك سلمان لللإغاثة والأعمال الإنسانية.

البرنامج تضمن عند انطلاقه بداية عام 2018 ، ترميم منازل لايواء 1535 عائلة إضافة إلى ترميم 16 مركز إيواء، وذلك من أجل احتواء 400 عائلة نازحة كانت متواجدة في الخيم أو في العراء أو حتى في ظروف غير مناسبة ضمن مناطق الريف الغربي والشمالي لحلب.

البرنامج سيقوم بتقدم المأوى والسكن للنازحين المستفيدين في أبنية سكنية "تعود ملكيتها لملكيات عامة أو ملكيات خاصة" وذلك بعد ترميمها حيث يتم الاتفاق مع أصحابها بآلية تعاقد محددة، تضمن بقاء النازحين لمدة عام على الأقل وقابلة للتمديد بشكل مجاني ودون مقابل