تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

توزيع 1,400 مدفأة مع الوقود على الأسر المحتاجة في محافظة ادلب وريفها

توزيع 1,400 مدفأة على الأسر المحتاجة في محافظة ادلب وريفها

 

بدأت قبل أيام مؤسسة بناء للتنمية بتوزيع المدافئ في محافظة ادلب  وريفها وتحديداً في مناطق سرمدا  الدانة   معرة مصرين دير حسان ادلب المدينة  على الأسر الأشد احتياجا ً وذلك بالتعاون مع المجالس المحلية في المناطق المذكورة.
وقال المسؤول عن التوزيع المهندس "مالك الوادي": "إن المشروع يهدف لإيصال مدافئ  ل 1,400 عائلة في محافظة ادلب وريفها."


وأضاف "الوادي" :" تأتي أهمية المشروع في مساعدة الأهالي على مواجهة برد شتاء هذا العام، حيث يواجه الكثير من اللاجئين في المخيمات أحوالاً صعبة من الطقس البارد اما عن اللاجئين المقيمين خارج المخيم فقد كانت الأحوال شاقة عليهم أيضاً، حيث يقيم العديد منهم في أماكن للإيواء تضم وسائل تدفئة محدودة وتفتقر إلى العزل عن الأجواء الخارجية شديدة البرودة، كما أن الملابس الشتوية والبطانيات غير كافية.

وحول عملية التوزيع، قال "الوادي": تمت عملية التوزيع بناء على بيانات تسجيل السكان، والتي أجراها فريق المؤسسة ضمن المحافظة، بحيث تكون مراعية للظروف المعيشية للسكان ، ومن ثم اختيار المستفيدين من خلال القيام بزيارات تأكد وتحقق لكافة الأسر المستحقة".


وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة بناء ستقوم في الفترة ذاتها بتوزيع وقود التدفئة على المستفيدين بالاضافة الى ملابس شتوية وبطانيات حرارية،وذلك ضمن استجابتها لاحتياجات الأسر في الشتاء وذلك لتمكينها من تداعيات سوء الأحوال الجوية.